اتصل بنا 00971555514886

الخيام المناسبة للشتاء

الخيام المناسبة للشتاء

تتغير فصول السنة و لا تتوقف استخدامات المخيمات في الصحاري و البادية ، و الرحلات الكشفية ، و قد لا تلائم خيام الصيف طقس الشتاء او العكس ، و تقدم شركة اللؤلؤة أفضل شركات الخيام في الإمارات ، خصائص كل مادة خام تدخل في صناعة الخيام لكي تختار ما يناسبك في كل فصل .

اولا خصائص النايلون

يعتبر النايلون هو الاسم التجاري لبوليميرات البولي أميد ، و هو مادة شفافة تدخل في صناعة الأكياس و الحقائق و له خصائص متعددة منها :

1 ارتفاع درجة حرارة انصهاره وذوبانه مما يجعله يتحمل درجات الحرارة المرتفعة دون تضرر .

2 قدرته علي حبس الرطوبة بداخلة .

3 المقاومة الخارقة لعوامل الجو و البرودة القاسية .

4 شفاف منفذ للضوء .

مما يجعله من أساسيات صناعة الخيام ، لتحمل تقلبات الطقس في الاماكن الصحراوية ، و عادة لا تصنع الخيمة بالكامل من النايلون حيث أنه غير ساتر و غير منفذ للهواء ، ف غالبا ما يستخدم في صناعة أبواب الخيام و النوافذ و ك طبقة واقية للجدار المقاوم للرياح أو الشمس المتسلطة كمصدات للهواء .

يعتبر من الخامات الملائمة لجميع الفصول خصوصا بعد التطورات الكيميائية التي طرأت عليه ف أصبح أقل امتصاصا للماء و الرطوبة .

ثانيا خصائص التيل

يعرف خام التيل بثقل وزنه مما يعيق الرحالة كثيرا في استخدام خيام التيل اثناء رحلاتهم ، و يعتبر من المواد المناسبة للإقامات الدائمة أو الطويلة ، و له عدة خصائص قد لا يدركها الا البدوي الأصيل أو الرحال ذو العلم الكافي بخصائص ما يستخدم ، و منها :

1 قماش التيل منفذ للهواء ، تسمح أنسجته بالتنفس .

2 مفيد في الأماكن الرطبة و كثيرة الأمطار حيث يعمل علي حماية ما بداخله و يمنع تسرب الماء و الرطوبة لداخل الخيمة .

و في أغلب الأحيان لا يمكن الإعتماد في صناعة الخيمة علي مادة خام واحدة فقط بل تتعدد لتداخل خامين أو أكثر للإستفادة بخصائص كل منهم في نفس المنتج ، فمثلا يمكن تصميم الخيمة في الأساس من خام التيل ، و تخفيفا للوزن يتم صناعة الأبواب و النوافذ من النايلون للإستفادة من خصائصه ، و صناعة الفواصل التي يتم تقسيم غرف الخيام بها من الكتان خفيف الوزن .

كل ما عليك هو اختيار التصميم المناسب و نحن سنقوم بتوفير المنتج المناسب بأفضل المواد الخام و كفاءة التصنيع في أفضل شركات الخيام ، علي يد فريق عمل شركة اللؤلؤة .

معرض الصور