اتصل بنا 00971555514886

مراحل صناعة القرميد

صناعة القرميد

لا شك ان جميع عملاء شركة اللؤلؤة للمظلات و القرميد لا يثقون بها من فراغ ، حيث تقدم لهم افضل اشكال مجالس قرميد ذات جودة لا يختلف عليها اثنين ، و هي عادة ما يتم اختيارها بالشكل المناسب و المرضي للعميل لأنه من المعروفه انه خلال مراحل صناعة القرميد يتم تشكيله لعدة اشكال مختلفة منها ما هو بلاط مسطح مستطيل ، او اقواس نصف دائرية منحنية و هي الاكثر شهرة ، فقط قم بالتواصل مع خدمة عملائنا و سنقوم بالوصول اليك لأخذ المقاسات و تحديد المساحة المطلوب حمايتها و التكاليف التي ستبهرك بأسعارها المميزة ، ثم نقوم بتركيبها لديك بأفضل صورة و صلابة تثق بها .

ماذا تعرف عن القرميد ؟

القرميد هو حجر طيني ينضج بالنار حيث يتم سحق الطين و عجنه و تشكيله ثم يحرق في افران خاصة حتي يجف تماما و يتصلب ، و قد تضاف بعض المواد المعدنية او الكيماوية لعجينة القرميد حتي تكسبها صلابة اكثر .

تتعدد استخدامات القرميد و التي سنعرضها لاحقا ، و من المعروف ان القرميد من الاحجار التي يستخدمها الانسان منذ القدم نظرا لمميزاته المتعددة ، و هو من المواد المنتشرة عالمية علي نطاق واسع أيضا و تعرف مادة الطين المصنعة له بالصلصال ، الذي يدخل في كثير من الصناعات منذ زمن بعيد و التي أهمها طوب البناء ، اواني الطعام الفخارية ، و يكتب القرميد لونه الاحمر من تصبغة بأكسيد الحديد .

مراحل صناعة القرميد

اولا يتم نقل الطين من مكان تواجده الي المكان الذي سيتم تصنيعه فيه في عربات مخصصة سواءا كان النقل لحظي او الطين مخزن سابقا .

يدخل الطين في مرحلة سحق حتي يصبح ناعم تماما و سهل العجن و لا يوجد به أي شوائب.

ثم يدخل في مرحلة العجن و يتم اضافة انتراسيت او سقاط اليه لإكسابه قوام و سهولة احراقه ايضا و هي من اهم مراحل صناعة القرميد

 حيث انها تتحكم في درجة صلابته فيما بعد .

يسمي الطين بعد ذلك بالطين المعالج ثم يدخل في مرحلة التشكيل فيتم وضعه في قوالب او تشكيله و تقطيعه بالأسلاك حتي نصل للشكل النهائي .

قبل حرق القرميد يجب أن يكون جاف تماما فنضعه في افران تجفيف او في الهواء الطلق اذا كان تركه آمنا عليه و نتركه حتي يجف تماما .

يتم حرق القرميد في افران خاصة حيث يتم اشعال النار بقطع حجارة القرميد حتي تصل للشكل النهاائي و هي اخر مرحلة من مراحل صناعة القرميد فيكتسب الصلابة المطلوبة .

كيف تميز القرميد الجيد من غيره ؟

اولا نسبة التماسك

يجب ان تكون بلاطات القرميد علي قدر كبير جدا من التماسك و الشكل الخارجي المتناسق و المستوي السطح .

ثانيا صلابة الحجر

اذا كنت ستسخدم نوع من القرميد و اثناء شرائه وجد قطع كثيره بها كسور او شروخ او سهلة الكسر من اقل الصدمات فإن ذلك من مؤشرات عدم جودة عجينة هذا القرميد .

ثالثا ثبات الألوان

يعرف القرميد الصيني بلونه الاحمر الذي ينتج من التصبغ بأكسيد الحديد لذا يجب التأكد من لونه و عدم تغيره بسبب عوامل الجو لأنه سيكون من اهم الوجهات الخارجية للمنزل و يجب ان يكون الشكل الديكوري النهائي لائق .

رابعا نسبة امتصاص الماء و الأملاح

يجب اختيار نسبه امتصاص القرميد للماء و الأملاح و ذلك حتي حتي نتأكد من كفائته في حمايه المنازل و الاسطح حيث انه كلما كانت نسبة الامتصاص اقل كلما كانت المادة الخام افضل و الافضل علي الاطلاق هو القرميد عديم الامتصاص .

 

معرض الصور